الرئيس تبون يكشف عن مشروع فتح خط بحري  بين الجزائر والدوحة

153

كشف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،امسية اليوم، عن مشروع فتح خط بحري لنقل البضائع والمسافرين بين الجزائر والعاصمة القطرية الدوحة.

أين أكد ان هذا المشروع سيتم تجسيده قبل نهاية السنة الحالية. وجاء هذا على هامش  لقاءه بممثلين عن الجالية الوطنية بقطر، اثر  زيارة دولة التي يقوم بها لقطر.

أقام أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مأدبة غداء تكريماً لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والوفد المرافق له بالديوان الأميري. وحضر المأدبة الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير وعدد من الوزراء.

وقد عبر أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، عن فخره واعتزازه بالعلاقات الأخوية التي تربط الجزائر وبلاده.

وغرد الأمير تميم بن حمد آل ثاني على تويتر “نعتز في قطر بعلاقاتنا الأخوية مع الأشقاء في الجزائر. وأعمل مع أخي فخامة الرئيس عبد المجيد تبون على رفع مستوى التعاون المشترك بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين. كما ناقشنا اليوم العمل العربي المشترك وسبل تعزيزه وتفعيله في مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة والأمة العربية”.

وقد أشرف كل من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الأحد، على التوقيع على 4 اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين. وجاء ذلك، على هامش الزيارة التي يقوم بها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، إلى قطر. وحسب الديوان الأميري لدولة قطر، فقد تم التوقيع على اتفاقية التعاون القانوني والقضائي في المسائل الجنائية بين حكومتي البلدين.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إقامة المشاورات السياسية والتنسيق بين وزارتي الخارجية بالبلدين. ومذكرة تفاهم في مجالات التنمية الاجتماعية والاسرة بين حكومتي البلدين.

كما تم التوقيع على البرنامج التنفيذي الثاني في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجي. لاتفاق التعاون التربوي والعلمي بين حكومتي البلدين للأعوام الدراسية “2022- 2025”. وحضر مراسم التوقيع الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير وعدد من الوزراء. كما حضر من الجانب الجزائري أعضاء الوفد الرسمي المرافق لرئيس الجمهورية.

هذا واستقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الأحد، من قبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بالقصر الأميري بالدوحة. وحسب رئاسة الجمهورية، فقد تم عقد جلسات موسعة وانفرادية بين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر.